الفلسفة في المغرب الى أين

80.00 د.م.


Couvertures arrière

نسعى من خلال هذا السؤال «الفلسفة إلى أين » إلى محاورة مجموعة من الباحثين والأساتذة المشتغلين في مجال الفلسفة بالمغرب بحثا عن بوصلة تقودنا إلى التفكير الجماعي في الدرس الفلسفي؛ واقعه ورهاناته وأفقه.

اشتغل جيل من الرواد على تأسيس البحث الفلسفي في المغرب سواء أكان ذلك في الجامعة أم في محيطها، فلم يكن للفلسفة معنى خارج انشغالاتهم البحثية من جهة، وانشغالاتهم المجتمعية من جهة أخرى في جيل الأساتذة: محمد عزيز لحبابي، محمد عابد الجابري، أحمد السطاتي، الطاهر واعزيز، وسالم يفوت، والعلوي، المصباحي، علي أومليل، بنسالم حمريش، عبد السلام بنعبدالعالي محمد سبيلا، كمال عبداللطيف، عبدالرزاق الدواي، محمد ابراهيم بوعلوا، عبد المجيد الصغير، حمو النقاري، البعزاتي، المرصلي، طه عبد الرحمان…..

هؤلاء الأساتذةـ على الرغم من اختلاف توجهاتهم الفكرية وتخصصاتهم الأكاديمية، انحرطوا مشروع تعليمي حداثي، فكان الدرس الفلسفي، بحقّ، درسا إنسانيا نبيلا، لقد ملأت الفلسفة الأحزاب والنقابات والجمعيات والمخيمات، وشغلت قلوب الشباب.

المؤلف

En stock

UGS : 9789920625883 Catégories : , ,

Description

الفلسفة في المغرب الى أين
عدد الصفحات: 238

Détails du livre

Dimensions 17 × 24 cm
Auteur

حسن اغلان

Éditeur

Editions Slaiki Brothers

Commentaires

Commentaires

Il n'y a pas encore de critiques.

Soyez le premier à laisser un avis “الفلسفة في المغرب الى أين”

Ce site utilise Akismet pour réduire les indésirables. En savoir plus sur comment les données de vos commentaires sont utilisées.